~¤¦¦§¦¦¤~ منتــــدي مزيكــا كـافيـه ~¤¦¦§¦¦¤~


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاســتـقـــــالات تُـــدخـــــل أبـهــــا نـفــــق الـمجـــهــــول.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
واهج...الشوق
مــراقـب
مــراقـب
avatar

عدد الرسائل : 131
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 18/11/2008

مُساهمةموضوع: الاســتـقـــــالات تُـــدخـــــل أبـهــــا نـفــــق الـمجـــهــــول.   الجمعة ديسمبر 05, 2008 7:28 am

تعرض نادي أبها خلال الفترة السابقة لموجة من الاستقالات ضربت أركان النادي وانعكست سلبا على الفريق الذي يحتل مركزا متأخرا في دوري المحترفين . فقد رحل نائب الرئيس وعضوان من مجلس الإدارة ومدرب الفريق سعد البشري ومسؤول الاحتراف ، وقدم الخماسي استقالاتهم مفضلين الابتعاد. وترافق ذلك مع الحديث عن خلافات داخل النادي بين رئيسه عبد الوهاب آل مجثل والأعضاء المستقيلين . «عكـاظ» حاولت البحث عن الأسباب الحقيقة لما يحدث في أبها ، فجاءت الحصيلة على الشكل التالي : في البداية أكد رئيس النادي عبدالوهاب آل مجثل أن العمل في إدارات الأندية تطوعي وقال إن جميع الأخوة الذين تقدموا باستقالاتهم خلال الفترة السابقة كانت لديهم ظروفهم الخاصة ونحن نقدر جهودهم التي قدموها . مشيرا إلى أن النادي كان يرغب ببقاء المدرب الوطني سعد البشري واستمراره في قيادة الفريق لكن الرجل قدم استقالته برغبته بالرغم من أننا جددنا فيه الثقة لأكثر من مرة. وأكد نائب الرئيس السابق الدكتور صالح الحمادي على أنه الاستقرار الإداري لأي ناد مهم للغاية وبدون الاستقرار يفقد النادي التركيز وتدفع الفرق الثمن نهاية الموسم وقد وضح عدم انسجام مجموعة العمل الإداري في نادي أبها لتباعد المسافة في الفكر والظروف وقد عرفت أن استقالات البعض منهم نتاج ظروف عملية وأسرية . فالزميل أحمد شيبان يعاني من ظروف أسرية الجميع يعرفها واستقالة الأخ محمد سعود المتحمي والزميل يحيى ناصر نتاج ظروف عملية تحول دون تقديم هذا الثنائي للمطلوب منهم وسواء استقال الثلاثة أم بقوا فهم دائما مع النادي قلبا وقالبا وهم يدعمون النادي من أي موقع.
وأضاف : أما استقالة المدرب الوطني سعد البشري فهي كانت متوقعة لما تعرض له من ظلم وإجحاف من بعض المحسوبين على الوسط الرياضي ووصل بهم إلى اتهامه في بعض المنتديات بأمور هو أرفع منها بكثير فهو رجل تربية وتعليم ومن أسرة معروفة ومؤهلة جامعيا أي أعلى من مؤهلات جميع المدربين الأجانب الذين مروا على النادي ولذا اختصر الطريق وترك الجمل بما حمل وأتوقع تتابع الاستقالات في ظل الاتهامات والشكاوى المدبرة والإشاعات الكيدية وقد يصل الأمر إلى استقالة رئيس النادي عبد الوهاب بن مجثل مالم يجد حماية من المتطاولين على رموز النادي وقال إن الاستقالات ظاهرة خطيرة وتكشف سوء أوضاع النادي ونجاح الطابور الخامس في زعزعة الثقة ونشر الإشاعات المغرضة والفوضى التي تحتاج للكي كآخر العلاج وإذا لم يأت الكي فسوف يسقط النادي سقوطا مريعا نهاية الموسم.

التفرغ مطلوب
عضو مجلس الإدارة المستقيل يحيى ناصر قال نادي أبها مثل سواه من الأندية الأخرى العمل في مجالس الإدارة عمل تطوعي والاعمال التطوعية يحيط بها الكثير من الإشكالات من حيث جدية العمل والتفرغ وقبول الرأي ويجب أن نستوعب بأن زمن الفزعة ولى ونحن على مشارف أندية كيانات تجارية يحكمها الاحتراف وهو ما يجب أن ينطبق على الجميع ، فإذا كان العمل التطوعي يأتي على حساب ظروف العضو فلن يكون منتجا وهو العائق دائما للعمل في الأندية وأبها مثل البقية يعاني من تلك الظروف فلذلك لن تتوقف تلك الاستقالات إلا إذا تم تعديل لوائح رعاية الشباب وتم تركيز مناصب النادي المهمة مثل أمين عام النادي وأمين الصندوق بأن تكون وظائف رسمية حتى ننتشل الأندية جميعها من تخبطات هذه المجالس التي تأتي مرة منظمة وأخرى عشوائية.

الالتفاف ضروري
عضو مجلس الإدارة عبدالله شاهر أكد على أن الاستقالات لم يكن خلفها أي خلافات على الإطلاق بل جاءت نتيجة للظروف الخاصة التي يمر بها الأخوة الأعضاء والمدرب ومسؤول الاحتراف أما بالنسبة لبقية أعضاء المجلس فنحن متواجدون وباقون والإدارة ستعمل على إخراج الفريق من المرحلة الحرجة التي يمر بها وإيقاف الشوشرة الحاصلة . وأصر شاهر على أن الخلافات لم تكن موجودة وأن الأعضاء الذين تقدموا باستقالاتهم كانوا متواجدين إلى آخر اجتماع قبل تقديمهم استقالاتهم .
وذكر بأن التعاقد مع المدرب السابق يومير كان خطأ وكان نتاجه مايحدث في الفريق وأشار إلى أنه كان أحد أعضاء اللجنة الرباعية التي شكلت للاجتماع مع اللاعبين بعد الشكوى المقدمة ضد رئيس النادي وبين أنه بعد الاجتماع باللاعبين اتضح بأن الزعل لم يكن على رئيس النادي ولكن المشكلة كانت تكمن في وجود أشخاص يتدخلون في كل شيء ولم يكن مرغوبا فيهم وحلت المسألة. وناشد جميع الأبهاويين بالالتفاف حول ناديهم ودعم الفريق فالظروف هي المحك وهي من تصنع الرجال وأكد على أن رجال أبها رجال مواقف وقادرون على انتشال الفريق وتصحيح الوضع الحالي والخروج بناديهم من مواقعه الصعبة في دوري المحترفين.

التهميش و الاستقالة
عضو مجلس الإدارة المستقيل أحمد الشيبان أكد على أن الاستقالات ستستمر مادام عضو مجلس الإدارة مهمشا ماعدا أصحاب المراكز القيادية الرئيس ونائبه والأمين العام وأمين الصندوق مما يجعل العضو بلا وجود سوى في التوقيع على محاضر الاجتماعات وأضاف بأنه يجب أن يكون هناك التفاف وتعاون وأخذ الرأي والمشورة حتى يشكل المجلس مجموعة عمل متكاملة.
من جهته أشار عضو إدارة نادي أبها السابق عبد الله القحطاني إلى أن كل من يأتي للعمل في إدارات الأندية من المتطوعين والذين يدركون أن عملهم تطوعيا وبالتالي لايكون لديهم هدف إلا العمل من أجل النجاح وتقديم ما يتطلع إليه عشاق النادي وعندما يصدمون بواقع العمل في الأندية ونتيجة لما يطالهم من تهميش وإقصاء ومصادرة لآرائهم تكون الاستقالة هي الحل لاسيما أن بعض من يسعى للرئاسة أو العضوية يتسابقون للعمل في الإشراف على كرة القدم بحكم أنها بوابة الشهرة والبهرجة الإعلامية التي يبحثون عنها.

الأجواء غير مشجعة
بدوره قال مسؤول الاحتراف المستقيل سعيد الجارالله حقيقة أن ظروفي الخاصة تقف خلف استقالتي ولكن حقيقة هناك بعض الأمور الصعبة في النادي ومما سيؤدي إلى استقالات قادمة وربما كانت تقف خلف استقالات أعضاء المجلس ومدرب الفريق ولا أعلم ولكن تلك الظروف تكمن في ابتعاد أعضاء المجلس عن الفريق الكروي وعدم تلمس احتياجاته وعدم القرب من اللاعبين كذلك عدم الاستقرار الفني الذي قاد إلى نتائج سلبية ومما يؤدي إلى استقالات البيسثقة بالإضافة إلى اختلاف الفكر والأهداف لدى أعضاء مجلس الإدارة والرئيس والقائمين على الفريق ولا ننسى الوضع غير الصحي خلال الفترة الأخيرة سبب الانقسام الحاصل بين رئيس النادي ولاعبي الفريق ، كل هذه الأمور سيكون لها مردودها السلبي وربما ستؤدي إلى أن تظهر استقالات البيسثقة وهذا مالا نتمناه ونتمنى أن تتضافر الجهود حتى يستطيع أن يخرج من عنق الزجاجة ومن المحنة التي يمر بها. المدرب الوطني سعد البشري عزا استقالته إلى البحث عن مصلحة النادي وأنه هو من أختار تقديم الاستقالة كون الوضع لم يكن مشجعا والفريق كان بحاجة للدعم فنيا ومعنويا ولكن ذلك لم يحصل في وقته ولذا لم يستطع مواصلة المشوار . وتمنى أن يشاهد الفريق وقد غادر المراكز الأخيرة وتحسن وضعه في الدوري.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاســتـقـــــالات تُـــدخـــــل أبـهــــا نـفــــق الـمجـــهــــول.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~¤¦¦§¦¦¤~ منتــــدي مزيكــا كـافيـه ~¤¦¦§¦¦¤~ :: ~*¤ô§ô¤*~اقســام الـريــاضـه العـالميـه والمحليـه~*¤ô§ô¤*~ :: ~*¤ô§ô¤*~قسـم الـريـاضـه المحليـه~*¤ô§ô¤*~-
انتقل الى: